أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد - الولايات المتحدة الامريكية





جامعة هارفارد الامريكية تُعد هي الجامعة رقم واحد في العالم في تصنيف افضل جامعات العالم حسب موقع " Ranking Web OF Universities " المختص في تصنيف جامعات العالم .


حيث ان جامعة هارفارد هي جامعة امركية تقع في ولاية ماساتشوستس الامريكية و بالتحديد في مدينة كامبريدج , تأسست جامعة هارفارد في العام 1636 ميلادي , و قام بتأسيسها القس " جون هارفارد " و بذلك فتعد هذه الجامعة الكبيرة من اقدم و اعرق الجامعات في العالم .



و تعد جامعة هارفارد من الجامعات التي يصعب الحصول على قبول فيها , حيث تاتي في المرتبة الخامسة من بين جامعات العالم من حيث صعوبة حصول الطلبة على قبول فيها , و من المعروف ان جامعة هارفارد الامريكية هي اكثر جامعة خرجت طلاب و باحثين ممن حصلوا على جائزة نوبل في شتى المجالات و غيرها من الاوسمة العلمية .


و نظراً لمساحة حرمها الكبيرة , فتمتلك جامعة هارفارد عدداً لا كبيراً من الكليات في مختلف التخصصات و المجالات الدراسية , و نذكر لكم لعضاً من هذه الكليات :

1.     كلية الطب
    2. كلية الصحة العامة
3.     كلية الهندسة
4.     كلية القانون
5.     كلية الاعمال
6.     كلية التربية
7.     كلية الفنون
8.     كلية التصميم
9.     كلية التربية المستمرة
10. كلية اللاهوت ( علم الإلهيات )
11. كلية الادارة الحكومية
12. معهد رادكليف
و عن خريجيها , فمن اهم من تخرج من جامعة هارفارد هم ستة رؤساء للولايات المتحدة الامريكية و هم : 

1.     باراك اوباما
2.     جون كندي
3.     جون ادامز
4.     ارون سوارتز 
5.     رذرفورد هايز
6.     فرانكلين روزفلت

و درس في جامعة هارفارد ايضاً كلٌ من بيل غيتس " مالك شركة مايكروسوفت " و مارك زوكربيرج " مؤسس و مالك شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك " .

الان سوف اقدم لكم تكاليف دراسة بعض التخصصات في جامعه هارفارد الامريكيه : 

  1. الطب البشري ( العام ) : حوالي 59 الف دولار للسنة
  2. طب الاسنان : من 73 - 93 الف دولار للسنة
  3. الهندسة ( اكثر من تخصص ) : حوالي 65 الف دولار للسنة
  4. القانون : حوالي 79 الف دولار امريكي للسنة
  5. الاعمال : حوالي 91 الف دولار امريكي للسنة
  6. الفنون و العلوم ( اكثر من تخصص ) : حوالي 52 الف دولار للسنة
  7. التربية ( اكثر من تخصص ) : حوالي 64 الف دولار للسنة

تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية  : 

بالنسبة للسكن الخاص ( السكن المستقل ) فان تكلفة الاقامه و الحياة فيه تعتمد بشكل اساسي على طبيعة السكن و عدد الخدمات و جودة الخدمات التي يقدمها , و في المتوسط فان السكن المستقل يكلف ما بين 3000 $ - 6000 $ في الفصل الواحد .

اما عن سكنات الجامعات فتكلف الحياة و الاقامة في الغرف المشتركة ما بين 300 $ - 400 $ في الشهر الواحد , و تكلف الاقامة و المعيشة في الغرف المستقلة قرابة 800 $ شهرياً .

و عند اللجوء او الاقامة عند اسرة امريكية مثلاً , فتكون تكلفة الاقامة 400 $ كحد ادنى و 800 $ كحد اقصى و هذا الرقم يعتمد على طبيعة الخدمة التي توفرها الاسرة المقيم لديها و اخص بقولي تقديم هذه الاسره للوجبات اليومية الثلاث من عدمه .

** للمزيد من المعلومات حول تكاليف الدراسة و الاقامة في جامعة هارفارد و ولاية ماساتشوستس الامريكية اليكم اعزائي زوار موقعنا الكرام الموقع الرسمي للجامعة : الموقع الرسمي لجامعة هارفارد


ملاحظة : الارقام في موقعنا هي ليست دقيقة بنسبة 100 % لكنها هي الاقرب للواقع و ماخوذه من المصادر الامنة و الموثوقة و بالتحديد هي مأخوذة من موقع الجامعة الرسمي الذي سبق ذكرة في هذا الموضوع .


الان اترك لكم بعض الصور لجامعة هارفارد - الولايات المتحدة الامريكية - ولاية ماساتشوستس مدينة كامبريدج












جامعة هارفارد الامريكية تُعد هي الجامعة رقم واحد في العالم في تصنيف افضل جامعات العالم حسب موقع " Ranking Web OF Universities " المختص في تصنيف جامعات العالم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.