أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة كورنيل - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة كورنيل - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة كورنيل - الولايات المتحدة الامريكية 






جامعة كورنيل هي جامعة امريكية خاصة تقع في مدينة " اثيكا" في ولاية نيويورك , تأسست جامعة كورنيل عام 1865 ميلادي على يد ايزرا كورنيل .



و تحتل جامعة كورنيل المركز الرابع في اخر تصنيف اصدرة موقع " World web of universities " المتخصص في تصنيف افضل جامعات العالم .




و تعد جامعة كورنيل من افضل الجامعات و اكبرها في ولاية نيويورك لا بل الولايات المتحدة الامريكية بأسرها , حيث في الجامعة متاح عدد من الكليات و نذكر لكم منها : 


1.     كلية الطب
2.     كلية الهندسة
3.     كلية القانون
4.     كلية الادارة
5. كلية الفنون الجميلة
6. كلية الاعمال
7. كلية الاقتصاد
 وغيرهن الكثير ....



والان اترككم مع تكاليف بعض التخصصات المتاحة في جامعة كورنيل الامريكية  : 


1.     الطب البشري ( الطب العام ) :  حوالي 33 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
2.     الهندسة المدنية : حوالي 30 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
3.     الهندسة الكهربائية :  حوالي 23 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
4.     الهندسة الميكانيكية : حوالي 29 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
5.     القانون :  حوالي 28 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
6.     الاقتصاد : حوالي 19 الف دولار امريكي للسنة الواحدة



للمزيد من المعلومات حول تكاليف الدراسة في الجامعة , التخصصات و الكليات المتاحة و تكاليف الحياة و المعيشة في مدينة نيويورك , يمكنكم زيارة موقع جامعة كورنيل الرسمي من الرابط التالي  : موقع جامعة كورنيل الامريكية




تكاليف الحياة و المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية : 




في سكنات الجامعات تكلفة الاقامة و العيش في الغرف المشتركة تصل الى 400 دولار امريكي في الشهر كحد اقصى , اما عن الغرف المستقلة فتكون اعلى اجراً بكل تأكيد حيث تصل تكلفة المعيشة في الغرف الخاصة المستقلة في الجامعات الامريكية الى 800 دولار امريكي في الشهر الواحد كحد اعلى .



اما عن السكن الخاص او السكن المستقل , فطبيعة السكن و مكانة و الخدمات الموجودة فيه و بعض الاضافات فيه هي التي تحدد تكلفة العيش و الاقامه فيه , لكن في المتوسط فان معظم السكنات المستقلة في الولايات المتحدة الامريكية تتراوح تكاليف المعيشة و الاقامة فيها بين 3000 - 6000 دولار امريكي في الفصل الواحد ( 3 اشهر ) .



و بالنسبة للجوء او السكن عند عائلة امريكية مثلاص , فان التكلفة ستكون محدده بالغالب على اتفاق بين الطرفين , و في المتوسط فان تكلفة الاقامة مع عائلة امريكية تصل الى 800 دولار امريكي كحد اعلى , و هذا المبلغ يتغير في حال وجود اضافات او خدمات من عدمها .




** نود التنبيه على ان الاسعار في الولايات المتحدة الامريكية تختلف في كل ولاية عن الولاية الاخرى , بالتالي نرجو من رواد موقعنا الكرام مراعاة الفروق " الهزيلة " في الاسعار التي ستواجههم في حال سفرهم للاقامه و الدراسة في احدى ولايات اميركا ان شاء الله , و نتمنى منهم عدم القاء اللوم على ادارة موقعنا الفاضلة .



ملاحظة : الارقام المذكورة في موقعنا هي ليست ارقام دقيقة 100% , لكن هي الارقام الاقرب للواقع , و نُعزي السبب الى اننا ناخذ هذه الارقام من المصادر الامنة و الموثوقة , و بالتحديد الارقام مأخوذه من موقع الجامعة الرسمي الذي سبق ذكره في الموضوع اعلاه .




الان اترككم مع بعض الصور لجامعة كورنيل - الولايات المتحدة الامريكية - ولاية نيويورك - مدينة اثيكا










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.