أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية






جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية هي جامعة حكومية امريكية تأسست عام 1861 ميلادي , و تعد جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية من اكبر الجامعات و اعرقها في شمال الولايات المتحدة الامريكية , حيث ان جامعة واشنطن تقع في مدينة " سياتل " الواقعة في ولاية واشنطن الامريكية .


اما عن ترتيبها بين افضل جامعات العالم في وقتنا الحالي , فحسب موقع " Ranking web of Universities " الشهير , فان جامعة واشنطن تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف افضل الجامعات في العالم لعام 2013 - 2014 , متفوقتاً على العديد من الجامعات الامريكية و الاوروبية الشهيره و العريقة مثل جامعة كامبريدج البريطانية و جامعة اكسفورد البريطانية ايضاً .



في جامعة واشنطن العديد من المدارس و الاكاديميات المتاحة للدراسة , و اذكر لكم منها : 


1.     مدرسة الطب 
2.     مدرسة الصيدلة
3.     مدرسة طب الاسنان
4.     مدرسة التمريض
5.     مدرسة الهندسة
6.     مدرسة الادارة
7.     مدرسة القانون 
8.     مدرسة الاداب و العلوم

للمزيد من المعلومات حول القبولات , المنح و البعثات و الكليات و التخصصات المتاحة في جامعة واشنطن الامريكية , يمكنكم زيارة موقع الجامعة من الرابط التالي : موقع جامعة واشنطن الامريكية


الان اقدم لكم تكاليف دراسة بعض التخصصات المتاحة في جامعة واشنطن الامريكية : 


1.     الطب البشري ( الطب العام ) :  قرابة 46 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
2.     طب الاسنان : قرابة 35 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
3.     الصيدلة :  قرابة 26 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
4.     التمريض :  قرابة 15 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
5.     الهندسة المدنية : قرابة 14 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
6.     هندسة الحاسوب :  قرابة 14 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
7.     القانون :  قرابة 30 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
8.     الادارة :  قرابة 27 الف دولار امريكي للسنة الواحدة


تكاليف الحياة و المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية : 

في سكنات الجامعات تكلفة الاقامة و العيش في الغرف المشتركة تصل الى 400 دولار امريكي في الشهر كحد اقصى , اما عن الغرف المستقلة فتكون اعلى اجراً بكل تأكيد حيث تصل تكلفة المعيشة في الغرف الخاصة المستقلة في الجامعات الامريكية الى 800 دولار امريكي في الشهر الواحد كحد اعلى .

اما عن السكن الخاص او السكن المستقل , فطبيعة السكن و مكانة و الخدمات الموجودة فيه و بعض الاضافات فيه هي التي تحدد تكلفة العيش و الاقامه فيه , لكن في المتوسط فان معظم السكنات المستقلة في الولايات المتحدة الامريكية تتراوح تكاليف المعيشة و الاقامة فيها بين 3000 - 6000 دولار امريكي في الفصل الواحد ( 3 اشهر ) .

و بالنسبة للجوء او السكن عند عائلة امريكية مثلاص , فان التكلفة ستكون محدده بالغالب على اتفاق بين الطرفين , و في المتوسط فان تكلفة الاقامة مع عائلة امريكية تصل الى 800 دولار امريكي كحد اعلى , و هذا المبلغ يتغير في حال وجود اضافات او خدمات من عدمها .


** نود التنبيه على ان الاسعار في الولايات المتحدة الامريكية تختلف في كل ولاية عن الولاية الاخرى , بالتالي نرجو من رواد موقعنا الكرام مراعاة الفروق " الهزيلة " في الاسعار التي ستواجههم في حال سفرهم للاقامه و الدراسة في احدى ولايات اميركا ان شاء الله , و نتمنى منهم عدم القاء اللوم على ادارة موقعنا الفاضلة .

ملاحظة : الارقام المذكورة في موقعنا هي ليست ارقام دقيقة 100% , لكن هي الارقام الاقرب للواقع , و نُعزي السبب الى اننا ناخذ هذه الارقام من المصادر الامنة و الموثوقة , و بالتحديد الارقام مأخوذه من موقع الجامعة الرسمي الذي سبق ذكره في الموضوع اعلاه .

الان اترككم مع بعض الصور لجامعة واشنطن الامريكية - ولاية واشنطن - مدينة سياتل







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.