افضل الجامعات في فرنسا – فرنسا

افضل جامعات فرنسا – فرنسا

بسم الله الرحمن الرحيم , زوار موقع تكاليف الدراسة في الخارج اهلا وسهلا بكم في موضوع جديد يتكلم عن افضل 10 جامعات في دولة فرنسا حسب التصنيف العالمي لموقع raanking web of universities , نتمى في هذا الموضع ان ينال اعجابكم ..

أولاً : جامعة السوربون او جامعة باريس 1 université Panthéon-Sorbonne)


هي جامعة حكومية فرنسية وتعد اول الجامعات الثلاثة عشر , متخصصة في الاقتصاد والإدارة والآداب والعلوم الإنسانية والقانون والعلوم السياسية، يقع مقرها في حرم السوربون الجامعي ، وهي كبرى جامعات فرنسا، يدرس فيها حوالي 40 ألف طالب في 14 قسم بحثي و5 معاهد تمنح الدرجات العلمية في القانون، العلوم السياسية، الاقتصاد، الإدارة، والإنسانيات.

ثانياً : جامعة بيير و ماري كوري (Université Pierre-et-Marie-Curie) .



هي احدى الجامعات الباريسية الثلاثة عشر , و تعد من اقدم واشهر و أعظم الجامعات في العالم  تقع في العاصمة باريس و هي جامعة حكومية , تأسست بين عامي 1150 و 1170 م الجامعة الباريسية الام و منها انقسمت الجامعات الثلاثة عشر اما هذه الجامعة فتأسست عام 1971 , يبلغ عدد طلابها حوالي 31000 طالب و توجهات الجامعة التدريسية هي العلوم والطب .

ثالثاً : جامعة كلاود بيرنارد – ليون (Université Claude-Bernard-Lyon-I) :


تشكل جزءاً من من جامعة ليون , تاسست عام 1971 , يبلغ عدد طلابها حوالي 45000 طالب و طالبة و تقوم الجامعة في الاساس بتدريس العلوم والتكنولوجيا و علوم و صحة الرياضة و الدراسات العليا , و تقع في مدينة ليون .


انقر على التالي لمتابعة القراءة:



رابعاً : جامعة باريس الجنوبية (Université Paris Sud (Paris XI)

هي جامعة دولية خاصة تاسست عام 1971 , يبلغ عدد طلابها حوالي 30000 الف طالب و طالبة و تقوم الجامعة بتدريس الهندسة و فروعها بالاضافة للدراسات العليا و تقع في العاصمة باريس .


خامساً : جامعة ستراسبورغ  (Université de Strasbourg)


هي جامعة فرنسية تقع في مدينة ستراسبورغ بإقليم الألزاس الفرنسي، وهي أكبر جامعات فرنسا ؛ إذ يدرس بها حوالي 43 ألف طالب، ويعمل بها أكثر من 4 آلاف باحث. ترجع جذور جامعة ستراسبورغ (الواقعة في إقليم واقع على الحدود الألمانية كان محل نزاع بين فرنسا وألمانيا) إلى جامعة ستراسبورغ (بالألمانية: Universität Straßburg) التي تأسست سنة 1631، ثم قسمت في سبعينيات القرن العشرين إلى ثلاث مؤسسات تعليمية وبحثية منفصلة هي جامعة لويس باستير، وجامعة مارك بلوخ، وجامعة روبرت شومان، ثم عادت هذه المؤسسات الثلاث إلى الاندماج مرة أخرى في 1 يناير 2009 تحت اسم جامعة ستراسبورغ، التي تعد اليوم من بين أفضل الجامعات الأوروبية الأعضاء في اتحاد الجامعات البحثية الأوروبية.



مواضيع متعلقة : تكاليف الدراسة في جامعة تولوز – فرنسا

Leave a Comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.