أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة لودفيج - ماكسيميليان LMU في ميونيخ - المانيا

تكاليف الدراسة في جامعة لودفيج - ماكسيميليان LMU في ميونيخ - المانيا


تكاليف الدراسة في جامعة لودفيج - ماكسيميليان LMU في ميونيخ - المانيا 



زوار مدونة تكاليف الدراسة في الخارج الكرام , قبل قراءة هذا الموضوع يرجى التكرم بقراءة الموضوع الآتي لكي تتكون لديكم نظرة عامة عن تكاليف الدراسة في المانيا بشكل عام اولاً ولكم جزيل الشكر . 

الموضوع : 

تكاليف الدراسة و المعيشة في المانيا - المانيا
نبذة عن الجامعة :

 جامعة لودفيج - ماكسيميليان LMU في ميونيخ ولاية بافاريا , تعد من اقدم الجامعات الالمانية حيث أنشئت عام 1472م و كان اسمها في ذلك الوقت جامعة إنغولشتات حتى عام 1802 ليتم تغيير اسمها الى الاسم الحالي , وتعد الجامعة واحدة من اعرق الجامعات على مستوى العالم نظرا لتاريخ تاسيسها و سمعتها الطيبة في مجال البحث العلمي و غير , و تحتوي الجامعة على نحو 150 تخصص في مختلف كلياتها ال 18 عشر , الا انها لا تقوم بتدريس التخصصات الهندسية البحتة لانه يوجد هناك جامعة اخري في ميونيخ وهي جامعة ميونيخ التقنية التي تقوم بالتخصصات الاخيرة , كما و يبلغ عدد طلابها حسب تعداد عام 2014 حوالي (56000) طالب وطالبة .

كلييات الجامعة :

1. كلية اللاهوت الكاثوليكي .2. كلية اللاهوت البروتستانتي .3. كلية الحقوق .4. كلية إدارة الأعمال - كلية ميونيخ للإدارة.5. كلية الإقتصاد .6. كلية الطب .7. كلية الطب البيطري .8. كلية التاريخ والفنون .9. كلية الفلسفة ، فلسفة العلوم والدراسات الدينية .10. كلية علم النفس والعلوم التربوية .11. كلية لدراسة الثقافة .12. كلية اللغات والآداب .13. كلية العلوم الاجتماعية .14. كلية الرياضيات والمعلوماتية والإحصاء .15. كلية الفيزياء .16. كلية الكيمياء والصيدلة .17. كلية البيولوجيا .18. كلية علوم الأرض .
تكاليف الدراسة والمعيشة في الجامعة بشكل عام : 

كما وذكرنا في الموضوع العام السابق فان الدراسة في المانيا شبه مجانية عموما , الا انه في الحقيقة توجد هنالك بعض الصعوبات للحصول على القبول المراد دراسته حيث يوجد هنالك سنة تحضيرية ثم يتم اختيار التخصص بناءً على نتائج هذا العام .
اما في ما يخص المعيشة ف ستجد كل ما تريد في الموضوع السابق ذكره آنفاً .

اما عن الشخصيات البارزة التي تخرجت من هذه الجامعة فنذكر لكم منهم : 
1. طبيب الاطفال المصري " يوسف ابراهيم " .
2. الأديب الاماني المشهور " توماس مان " والذي تحصل على جائزة نوبل للأدب عام 1929 .
3. العالم الفيزيائي الالماني " ماكس بلانك مؤسس نظرية الكم والحاصل على جائزة نوبل للفيزياء عام 1918 . 

4. العالم النمساوي " فولفغانغ باولي " .


** للمزيد من المعلومات حول تكاليف الدراسة و الاقامة في جامعة ستانفورد و في ولاية كاليفورنيا  الامريكية و تكلفة المعيشة في مدينة بالو التو اليكم اعزائي زوار موقعنا الكرام الموقع الرسمي للجامعة : موقع الجامعة .

والآن نترككم مع بعض الصور لجامعة لودفيج - ماكسيميليان (LMU) .





رأيكم يهمنا , اتركه في تعليق .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.