أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس - الولايات المتحدة الامريكية





جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس " UCLA " هي جامعة امريكية حكومية تقع في مدينة لوس انجلوس و بالتحديد في حي وست وود في ولاية كاليفورنيا , و تاسست جامعة كاليفورنيا , لوس انجلوس في عام 1919 .



في وقتنا الحاضر تحضى جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس بترتيب مرتفع بين ترتيب جامعات العالم , حيث تحتل المرتبة الخامسة في تصنيف جامعات العالم الذي يُصدرة موقع " Ranking Web Of  Universities  " المختص في تصنيف الجامعات العالمية .




في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس عديد من المدارس و الاكاديميات المتاحة , و نذكر لكم منها :


1.     مدرسة القانون
2.     مدرسة الطب 
3.     مدرسة الادب
4.     مدرسة العلوم
5.     مدرسة الادارة

و من الجدير ذكره ان اربعة طلاب من خريجي جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس بالاضافة الى اثنين من اساتذة الجامعة حازوا على جائزة نوبل العريقة في اكثر من مجال سواء كان علمي او ادبي .



الان اترككم مع تكاليف دراسة بعض التخصصات في جامعة كايفورنيا - لوس انجلوس الامريكية


1.     الطب البشري ( الطب العام ) : حوالي 35 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
2.     الهندسة المدنية : حوالي 18 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
3.     التمريض : حوال 20 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
4.     الهندسة الكهربائية : حوالي 23 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
5.     ادارة الاعمال : حوالي 20 الف دولار امريكي للسنة الواحدة
6.     الدراما : حوالي 16 الف دولار امريكي للسنة الواحدة




و للمزيد من المعلومات عن الاكاديميات و المدارس و التخصصات المتاحة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس الامريكية و تكاليف الاقامة فيها و تكاليف دراسة تخصصاتها , يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالجامع من الرابط التالي : الموقع الرسمي لجامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس الامريكية 


تكاليف الحياة و المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية : 


في سكنات الجامعات تكلفة الاقامة و العيش في الغرف المشتركة تصل الى 400 دولار امريكي في الشهر كحد اقصى , اما عن الغرف المستقلة فتكون اعلى اجراً بكل تأكيد حيث تصل تكلفة المعيشة في الغرف الخاصة المستقلة في الجامعات الامريكية الى 800 دولار امريكي في الشهر الواحد كحد اعلى .


اما عن السكن الخاص او السكن المستقل , فطبيعة السكن و مكانة و الخدمات الموجودة فيه و بعض الاضافات فيه هي التي تحدد تكلفة العيش و الاقامه فيه , لكن في المتوسط فان معظم السكنات المستقلة في الولايات المتحدة الامريكية تتراوح تكاليف المعيشة و الاقامة فيها بين 3000 - 6000 دولار امريكي في الفصل الواحد ( 3 اشهر ) .


و بالنسبة للجوء او السكن عند عائلة امريكية مثلاص , فان التكلفة ستكون محدده بالغالب على اتفاق بين الطرفين , و في المتوسط فان تكلفة الاقامة مع عائلة امريكية تصل الى 800 دولار امريكي كحد اعلى , و هذا المبلغ يتغير في حال وجود اضافات او خدمات من عدمها .




** نود التنبيه على ان الاسعار في الولايات المتحدة الامريكية تختلف في كل ولاية عن الولاية الاخرى , بالتالي نرجو من رواد موقعنا الكرام مراعاة الفروق " الهزيلة " في الاسعار التي ستواجههم في حال سفرهم للاقامه و الدراسة في احدى ولايات اميركا ان شاء الله , و نتمنى منهم عدم القاء اللوم على ادارة موقعنا الفاضلة .


ملاحظة : الارقام المذكورة في موقعنا هي ليست ارقام دقيقة 100% , لكن هي الارقام الاقرب للواقع , و نُعزي السبب الى اننا ناخذ هذه الارقام من المصادر الامنة و الموثوقة , و بالتحديد الارقام مأخوذه من موقع الجامعة الرسمي الذي سبق ذكره في الموضوع اعلاه .و الان اترككم مع بعض الصور لجامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس - الولايات المتحدة الامريكية :











رايكم يهمنا , اتركه في تعليق . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.