أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة الملك سعود - السعودية

تكاليف الدراسة في جامعة الملك سعود - السعودية

تكاليف الدراسة في جامعة الملك سعود - السعودية




نبذة عن الجامعة :
تقع جامعة الملك سعود في مدينة الرياض. تم افتتاحها في يوم 14 ربيع الثاني 1377 هـ / 6 نوفمبر 1957، وتعتبر ثاني جامعة في المملكة بعد جامعة أم القرى التي أمر الملك عبد العزيز بتأسيس كلية الشريعة في مكة عام 1369 هـ لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية قياما في المملكة العربية السعودية، تم تغيير اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز. وأعيد تسميتها بجامعة الملك سعود مرة ثانية في عهد الملك خالد بن عبد العزيز والذي رأى أثناء رعايته لأحد حفلاتها الختامية إعادة اسمها الأول فكان ذلك، جامعة الملك سعود هي ثاني أكبر جامعة بالعالم من حيث المساحة، وقد خصصت حكومة المملكة العربية السعودية لهذه الجامعة ما يعادل 1% من ميزانية الدولة سنويا .
و تعد جامعة الملك سعود واحدة من أفضل 200 جامعة حول العالم وفقا للتصنيف الأكاديمي لجامعات العالم في عام 2013 وعام 2014 و حتى الان ، وأعطى كيو إس جامعة الملك سعود المرتبة 197 كأفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم والمرتبة 159 في العلوم والطب والمرتبة 108 في الفنون والعلوم الإنسانية وأعطى تصنيف ويبوميتركس الجامعة المرتبة 288 على جميع جامعات العالم لشهر يناير من عام 2014 والمرتبة 42 على جامعات آسيا والمرتبة الأولى على جامعات العالم العربي .

كليات الجامعة : 

كليات جامعة الملك سعود هي الكليات الموجودة بداخل الحرم الجامعي للجامعة وخارجها، وفي فروع الجامعة بمنطقة الرياض، وهي تقريبا حوالي 24 كلية ومعهد تضم الكثير من التخصصات الصحية والعلمية والإنسانية وهي كالتالي :

1. الكليات الصحية: وتضم كلية الطب البشري وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض وكلية الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الطبية الطارئة .
2.  الكليات العلمية: وتضم كلية العلوم وكلية الهندسة وكلية العمارة والتخطيط وكلية علوم الحاسب والمعلومات وكلية إدارة الأعمال وكلية علوم الأغذية والزراعة .
3. الكليات الإنسانية: وتضم كلية الآداب وكلية التربية وكلية الحقوق والعلوم السياسية وكلية اللغات والترجمة وكلية السياحة والآثار وكلية المعلمين وكلية التربية البدنية والرياضة وكلية المجتمع وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع .
 -
هذا بالإضافة لبرنامج السنة التحضيرية وهو مخصص لإعداد الطلبة والطالبات المستجدين بالكليات الصحية والهندسية والعلمية بالجامعة، ويدير البرنامج إحدى عمادات الجامعة وهي عمادة السنة التحضيرية، والتي من خلال نتيجتها يتحدد التخصص الذي سيتجه إليه الطالب، وتتألف السنة التخضيرية من فصلين دارسيين وفصل صيفي احتياطي، يدرس فيها اللغة الإنجليزية والرياضيات وبعض العلوم الأخرى والمهارات الحياتية المختلفة .

تكاليف الدراسة في جامعة الملك سعود : 

تعد الدراسة حاليا مجانية بالنسبة للطلبة السعوديين بعد صدور اعفاء من دفع الرسوم , اما بالنسبة للطلاب الغير سعوديين فيرجى قراءة الموضوع التالي : المنح الدراسية لغير السعوديين للدراسة في الجامعات السعودية  .

السكن في جامعة الملك سعود : 

كغيرها من الجامعات تحتوي الجامعة على سكنات داخلية للطلبة والطالبات , كما و يوجد خارج الحرم الجامعي سكنات طلابية باسعار مقبولة و جيدة و ذات جودة مميزة .

والان نترككم مع بعض الصور الجميلة لجامعة الملك سعود :







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.