أعلان الهيدر

الرئيسية افضل عشر جامعات في تخصص الطب في العالم

افضل عشر جامعات في تخصص الطب في العالم

افضل عشر جامعات في تخصص الطب في العالم




زوار موقع تكاليف الدراسة في الخارج اهلا و سهلاً بكم في موضوع جديد يتحدث عن افضل 10 جامعات على مستوى العالم في تخصص الطب حسب موقع  "www.topuniversities.com" لعام 2016/2017 .

بطبيعة الحال تحتل الجامعات الامريكية و البريطانية مكانة راقية على مستوى الجامعات العالمية لذلك فهي تحتل ايضا افضل الجامعات في تخصص الطب ايضا , نتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم :

أولاً : جامعة هارفرد الامريكية :
 تقع في ولاية 
ماساتشوستس الامريكية ..
لمزيد من المعلومات : 
تكاليف الدراسة في جامعة هارفارد - الولايات المتحدة الامريكية



ثانياً : جامعة اكسفورد البريطانية  :

جامعة أوكسفورد تعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، ومن خيرة ورابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى في المملكة المتحدة , و تقع في مدينة اكسفورد البيطانية .

ثالثاً : جامعة كامبريدج البريطانية : 
هي الجامعة الثانية قُدمًا على مستوى العالم الناطق باللغة الإنجليزية بعد جامعة أوكسفورد، وإحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية. تقع في كامبريدج بالمملكة المتحدة .

رابعاً : جامعة ستانفورد الامريكية :
 

هي جامعة امريكية خاصة مشهورة جداً و تقع في الجنوب الشرقي لولاية سان فرانسيسكو و تاتي في الشمال الغربي من ولاية سان خوسية , لكنها تُصنف ادارياً ضمن جامعات ولاية كاليفورنيا حيث انها تقع في مدينة بالو التو الامريكية الواقع في ولاية كاليفورنيا , و تأسست جامعة ستانفورد في الاول من اكتوبر في العام 1891 ميلادي .

للمزيد من المعلومات : 
تكاليف الدراسة في جامعة ستانفورد - الولايات المتحدة الامريكية

خامساً : جامعة جون هوبكينز الامريكية : 
تأسست سنة 1876، هي جامعة خاصة متخصصه في الابحاث، مقرها في بالتيمور بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة. سميت بهذا الاسم نسبة إلى جونز هوبكينز عندما ترك في وصيته 7.000.000دولار للجامعة ومستشفى جونز هوبكينز أيضا كتبرع خيري، وفي هذا الوقت كان هذا المبلغ هو أكبر وصية تترك للأعمال الخيرية ..

سادساً : جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس الامريكية :
جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس " UCLA " هي جامعة امريكية حكومية تقع في مدينة لوس انجلوس و بالتحديد في حي وست وود في ولاية كاليفورنيا , و تاسست جامعة كاليفورنيا , لوس انجلوس في عام 1919 .

للمزيد من المعلومات : تكاليف الدراسة في جامعة كاليفورنيا - لوس انجلوس - الولايات المتحدة الامريكية

سابعاً : جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو : 
هي مركز للطب وأبحاث العلوم الطبية والتعليم الطبي مقره مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي واحدة من عشرة أفرع تضمها منظومة جامعة كاليفورنيا، وتنفرد يكونها الجامعة الوحيدة في هذه المنظومة التي كرست للدراسات العليا وللعلوم الصحية والطبية الحيوية فحسب.

ثامناً : جامعة ييل الامريكية : 
هي جامعة خاصة تقع في كنتيكت. تأسست عام 1701. تعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي إحدى أعضاء رابطة اللبلاب لأعرق جامعات أمريكا. ولها ثاني أكبر منحة مالية (23.9 مليار دولار) بين الجامعات في العالم (بعد هارفارد) يتبرع به خريجوها. ويعمل بها 19 حائز على جائزة نوبل.

تاسعاً : كلية لندن الجامعية : 
كلية لندن الجامعية (بالإنجليزية: University College London) تقع في مدينة لندن وهي من أقدم الجامعات اللندنية تأسست في 11 فبراير 1826 وأطلق عليها في البداية اسم جامعة لندن وأصبحت جامعة تحمل مفهوم العلم فقط، دون تفريق بين الطلبة بعرق أو دين أو لون أو مذهب أو فكر أو طائفة أو جنس.

عاشرا و أخيراً : معهد كارولنسكا السويدي : 
معهد كارولنسكا (بالسويدية Karolinska Institutet) هو جامعة طبية سويدية مقرها في بلدية سولنا، ستوكهولم وتعد من أهم مراكز الأبحاث الطبية في أوروبا، ويوكل إليه سنوياً منح جائزة نوبل في الفسيولوجيا والطب. ومعهد كارولنسكا هو عضو في الرابطة الأوروبية للجامعات البحثية وملحق به مستشفى جامعي. ولغة الدراسة الأساسية في المعهد هي اللغة السويدية غير أن مشاريع الدكتوراه تتم بالإنجليزية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.