أعلان الهيدر

الرئيسية تكاليف الدراسة في جامعة ييل الامريكية - Yale University

تكاليف الدراسة في جامعة ييل الامريكية - Yale University

تكاليف الدراسة في جامعة ييل الامريكية - Yale University



نبذة عن الجامعة : 
جامعة ييل ، (بالإنجليزية: Yale University) هي جامعة خاصة تقع في كنتيكت, تأسست عام 1701م , و تعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي إحدى أعضاء رابطة اللبلاب لأعرق جامعات أمريكا. ولها ثاني أكبر منحة مالية (23.9 مليار دولار) بين الجامعات في العالم (بعد هارفارد) يتبرع به خريجوها. ويعمل بها 19 حائز على جائزة نوبل . تتكون من 12 كلية : كلية ييل المرآزية لطلاب البكالوريوس، ومدَّة الدراسة فيها أربع سنوات ينال الطلاب بعدها شهادة بكالوريوس، وكلية الدراسات العليا في جامعة ييل للفنون والعلوم، لطلاب الماجستير والدكتوراه. إضافة إلى عشر كليات متخصصة أخرى. وكلية ييل هي المراكز المحوري والرئيسي للجامعة وتُدَرَّسُ فيها كافة مواد الفنون والعلوم . تقدم هذه الكلية في السنة أكثر من 2000 مادة دراسية موزعة على أكثر من 65 دائرة لطلاب البكالوريوس، وتُكَوِّنُ بذلك منهجاً متفوقاً يمتاز بعمق وبُعد استثنائيين . وأساتذة جامعة ييل معروفون بتفانيهم في خدمة طلابهم وهذا التزام تشتهر به ييل كثيراً، حيث يقوم أشهر أساتذتها المرموقين بتدريس مواد السنوات الأولى خاصة لطلاب البكالوريوس. ويعتبر الحصول على شهادة من هذه الجامعة بمثابة المفتاح السحري للثراء والمناصب الحكومية الحساسة .

أصبحت جامعة ييل إحدى أعظم جامعات العالم. طلابها البالغ عددهم 11000 يأتون من كافة الولايات المتحدة الأمريكية ومن 110 دولة في العالم. ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس 2000 أستاذاً وأستاذة وهم مجموعة متميزة وغنية ومتنوعة ورائدة في حقول البحث والاختصاص. الحرم الأساسي للجامعة مساحته 170 أيكراً (69 هكتاراً) يمتد من كلية التمريض في وسط نيوهيفن إلى المنطقة السكنية المجاورة لظل الأشجار حيث تقع كلية اللاهوت. صُمِّمَ عدد كبير من أبنية ييل والبالغ عددها 225 بناءً من قبل مهندسين معماريين كانوا عباقرة عصورهم. يتنوَّع البنيان ما بين الطرازالمعماري النيو إنجلندي والطراز المعماري الفكتوري الغوطي المتميز وما بين عمارة التجديد الموري والعمارة المعاصرة. وتمثل أبنية ييل وأبراجها وساحاتها وممراتها وأبوابها وقناطرها "أجمل حرم جامعي مدائني في أمريكا الشمالية" كما وصفه أحد نقاد الهندسة المعمارية. وتقوم الجامعة بصيانة أكثر من 600 أيكراً (243 هكتاراً) من الحقول والساحات الرياضية والأراضي الطبيعية التي تبعد مسافة قصيرة عن مراكز المدينة. تقوم ييل حالياً بأكبر عملية استثمار في مرافقها منذ ثلاثينات القرن الماضي. إذ أنشأت أبنية ومرافق جديدة لكلية الفنون، كما أنشأت مختبرات جديدة للعلوم والبيئة، إضافة إلى إنشاء مراكز جديد للياقة البدنية وأبنية جديدة لسكن الطلاب. وقامت الجامعة بعمليات صيانة تجديدية واسعة النطاق للعمارات الأكاديمية التاريخية وللكليات السكنية لطلاب البكالوريوس. وستوظف الجامعة في العقد القادم مبلغاً مماثلاً من المال وستستثمره في تحسين المرافق الجامعية خدمة للطلاب وللباحثين.

تحتل الجامعة المركز 14 على مستوى العالم من حيث افضل الجامعات الدراسية حسب موقع "Ranking Web Of Universities ".

موقع الجامعة : انقر هنا

تكاليف الحياة و المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية :
في سكنات الجامعات تكلفة الاقامة و العيش في الغرف المشتركة تصل الى 400 دولار امريكي في الشهر كحد اقصى , اما عن الغرف المستقلة فتكون اعلى اجراً بكل تأكيد حيث تصل تكلفة المعيشة في الغرف الخاصة المستقلة في الجامعات الامريكية الى 800 دولار امريكي في الشهر الواحد كحد اعلى . اما عن السكن الخاص او السكن المستقل , فطبيعة السكن و مكانة و الخدمات الموجودة فيه و بعض الاضافات فيه هي التي تحدد تكلفة العيش و الاقامه فيه , لكن في المتوسط فان معظم السكنات المستقلة في الولايات المتحدة الامريكية تتراوح تكاليف المعيشة و الاقامة فيها بين 3000 - 6000 دولار امريكي في الفصل الواحد ( 3 اشهر ) . و بالنسبة للجوء او السكن عند عائلة امريكية مثلاص , فان التكلفة ستكون محدده بالغالب على اتفاق بين الطرفين , و في المتوسط فان تكلفة الاقامة مع عائلة امريكية تصل الى 800 دولار امريكي كحد اعلى , و هذا المبلغ يتغير في حال وجود اضافات او خدمات من عدمها .

كليات جامعة ييل : 

1. معهد جامعة يال تاسس عام 1701 .
2. كلية يال للطب تاسست عام 1810 .
3. كلية القانون تاسست عام 1843 .
4. كلية العلوم والفنون .
5. كلية الفنون الجميلة .
6. كلية الزراعة والاقتصاد .
7. كلية الصحة المجتمعية .
8. كلية الموسيقى .
9. كلية العمارة تاسست عام 1916 .
10. كلية الدراما و المسرح .
11. كلية ادارة الاعمال .
12. كلية التمريض .
13 . كلية دراسة الغابات و الطبيعة .
14 . كلية اللاهوت .

أبرز خريجين جامعة ييل :
1. 
الرئيس الأمريكي جورج هـ.و. بوش .
2. الرئيس الأمريكي بيل كلينتون .
3. الرئيس الأمريكي جورج و. بوش .
4. الرئيس الأمريكي ويليام هوارد تافت.
5. الرئيس الأمريكي جيرالد فورد .

و الان ترككم مع بعض صور جامعة ييل الامريكية :









اقرأ أيضاً :
تكاليف الدراسة في جامعة واشنطن - الولايات المتحدة الامريكية

تكاليف الدراسة في جامعة كورنيل - الولايات المتحدة الامريكية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.